إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مؤشرات الموارد و السعادة و الضرائب

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مؤشرات الموارد و السعادة و الضرائب

    مؤشرات الموارد و السعادة و الضرائب

    * السعادة
    * ما هي السعادة؟
    *أين يوجد مؤشر السعادة؟
    * كيف تنقص السعادة؟
    * كيف يتم زيادة السعادة؟
    * إلى ماذا يؤدي نقص السعادة؟
    * نتائج نقص نقاط السعادة
    * مستويات السعادة
    * المتغيرات و المؤثرات التي تصيب السعادة يومياً
    * المتغيرات و المؤثرات التي تصيب السعادة مرة واحد فقط
    * الضرائب
    * مستويات الضرائب
    * إنتاج الذهب
    *إنفاق الذهب
    * التجارة
    * البنك


    السعادة

    ما هي السعادة؟
    يمكن تعريف السعادة بانها مؤشر يدل على مدى رضى السكان عن حكم ملكهم و عن كميات الضرائب التي يتم فرضها عليهم
    أين يوجد مؤشر السعادة؟
    يوجد على الطرف الأيمن من الشاش

    كيف تنقص السعادة؟
    تنقص السعادة نتيجة فرض ضريبة مرتفعة على عمال المناجم و بالتالي فإنهم سيهاجرون من المدينة
    كيف يتم زيادة السعادة ؟
    يتم زيادة السعادة بواسطة المهرجانات الصغيرة أو الكبيرة و كذلك بتخفيض نسبة الضرائب
    تطوير مبنى السعادة فكل مستوى = 2+

    إلى ماذا يؤدي نقص السعادة؟
    يؤدي إلى هجرة السكان من مدينتك إلى مدن أخرى ذات سعادة أعلى
    - يشير مستوى السعادة إلى مدى رضى وولاء السكان عن حكم الملك
    - الحد الأعلى للسعادة هو 100 في جميع المدن ما عدا العاصمة التي تزيد فيها السعادة بنسبة 20 لتصبح 120 نقطة
    - يمكن زيادة الحد الأقصى للسعادة بنسبة 10 نقاط في حال قيام اللاعب ببسط سيطرته على أي من أراضي محفزات المستعمرات ( للتعرف أكثر على هذا الموضوع , يرجى قراءة القسم : الاقتصاد > توسيع الإمبراطورية > فتح المدن
    ** ملاحظة هامة: عند تغيير العاصمة , سيتم حذف زيادة النقاط من العاصمة القديمة و إضافتها إلى العاصمة الجديدة
    تتغير السعادة و تزيد نقاطها أو تنقص يوميا و مباشرة بعد القيام بتعديل أي شي يرتبط بها مثل الضرائب
    نتائج نقص نقاط السعادة
    يمكن ان يؤدي نقص نقاط السعادة بشكل رئيسي إلى هجرة السكان من المدينة إلى مدن أخرى ذات سعادة اكبر
    يتم فرز اللاعبين كل 24 ساعة إلى مجموعات ( يشترط أن يكون اللاعبون متقاربين في نقاط ترتيبهم و نشيطين ضمن فترة 168 ساعة ماضية ) بعد ذلك يتم النظر إلى المعدل الوسطي من السعادة لكل عضو من المجموعة وفقا للقانون التالي :
    عدد السكان * نقاط السعادة في المدينة رقم 1 + عدد السكان * نقاط السعادة في المدينة رقم 2 ( حتى نهاية المدن ) = متوسط مستوى السعادة لكامل الامبراطورية
    بعد تطبيق هذا القانون على جميع أفراد المجموعة , يتم جمع الناتج الإجمالي للحصول على متوسط السعادة لكامل افراد المجموعة
    ثم يتم بعدها مقارنة المجموعات ببعضها و يتم هجرة السكان إلى المجموعات الأكثر سعادة

    مستويات السعادة
    - السعادة أقل من 50 نقطة: تزداد الفرصة بنسبة 2% لقيام السكان بالتمرد على الحاكم و قد يؤدي إلى وقف الضرائب إلى أن تتم زيادة السعادة ثانية و عودة السكان للاستقرار

    - السعادة أقل من 20 نقطة: تزداد الفرصة بنسبة 2% لقيام السكان بالثورة و العصيان على الحاكم و قد يؤدي إلى توقف إنتاج الموارد و تدريب الجنود إلى أن تتم زيادة السعادة ثانية و عودة السكان للاستقرار

    المتغيرات و المؤثرات التي تصيب السعادة يومياً

    الزيادات اليومية للسعادة
    - عدم وجود ضرائب: زيادة السعادة يومياً بنسبة 5 نقاط
    - مستوى القلعة: تزداد نقاط السعادة التي تتم إضافتها إلى السعادة بزيادة مستوى القلعة
    المستوى 1 = نقطة واحدة
    المستوى 9 = 10 نقاط
    - مبنى السعادة: كل مستوى يزيد نقاط السعادة بنسبة +2
    - مستوى الجامعة: كل مستوى يزيد نقاط السعادة في جميع مدن الإمبراطورية بنسبة +3 نقاط
    - زيادة العاصمة: تتمتع العاصمة ب 20 نقطة إضافية من نقاط السعادة
    - بناء مستعمرة على احدى أراضي حوافز المستعمرات: لمعلومات أكثر يمكن قراءة القسم التالي : توسيع الامبراطورية > المستعمرات > أراضي حوافز المستعمرات
    - إقامة المهرجانات الكبيرة مقابل الجواهر: تزيد السعادة بنسبة 10 نقاط و في كل المدن
    - وجود المدينة تحت تأثير أحد قلاع التحالف التي تعود للتحالف الذي تنمي إليه: زيادة السعادة 5 نقاط
    - نقاط سمعة مرتفعة: فوق 200 نقطة - زيادة يومية في نقاط السعادة من 1 إلى 5 كحد أقصى
    الخسائر اليومية للسعادة:
    - ضريبة مرتفعة: فرض ضرائب مرتفعة على العمال داخل المناجم
    - نقاط السمعة منخفضة: تنخفض السعادة بمعدل 5 نقاط يوميا عندما تكون السمعة 100 نقطة أو أقل
    - تحويل المدينة العاصمة إلى مدينة محمية بعد احتلال المدن المستقلة التي تجاورها من جميع الجهات:تنخفض السعادة 5 نقاط يومياً
    - وجود المدينة تحت تأثير أحد قلاع التحالف التي تعود لتحالف معادي: تنخفض السعادة 5 نقاط ( فقط في وقت الحرب )
    المتغيرات و المؤثرات التي تصيب السعادة لمرة واحدة فقط

    الزيادات:
    - تطوير مستوى القلعة:
    من المستوى 1 إلى المستوى 3 : +5 نقاط سعادة
    من المستوى 4 إلى المستوى 6 : +10 نقاط سعادة
    من المستوى 7 إلى المستوى 9 : +20 نقاط سعادة
    - بناء و تطوير المزارع : كل مستوى يؤدي إلى زيادة نقطة واحدة للسعادة
    - إقامة المهرجانات لمرة واحدة فقط: يزيد المهرجان الصغير +1 نقطة من السعادة و يتم تمويله بالذهب و يكلف 20% من سكان المدينة و يكلف المهرجان الكبير نصف القيمة السابقة
    - الفوز في المعركة: + 5 نقاط
    - إصلاح القلعة بعد هدمها لأول مرة ضمن فترة 24 ساعة: + 5نقاط
    - احتلال مدينة مستقلة او بناء مستعمرة جديدة: +20 نقطة و تشمل كافة انحاء الإمبراطورية

    الخسارات:

    - تجنيد الجنود: نسبة الجنود الذين يتم تدريبهم تعادل نسبة السعادة التي يتم خسارتها
    - نهب سكان المدينة: سبة السكان الذين يتم نهبهم تعادل نسبة السعادة التي يتم خسارتها ( الحد الأعظمي للنقاط التي يمكن خسارتها = 30 نقطة )

    - الهزيمة في المعركة: - 5 نقاط ( فقط في أول هزيمة )
    - الهزيمة في الحرب: - 10 ( تشمل جميع مدن الإمبراطورية )
    - الهزيمة في حصار القلعة: - 5 نقاط ( فقط في أول هزيمة )
    - خسارة مستعمرة: - 10 نقاط ( تشمل جميع مدن الإمبراطورية )

    الضرائب

    يتم فرض الضرائب فقط على العمال ( السكان الذين يتم استئجاره داخل المناجم ) و تتغير تبعا لتغيير مستواها فدخل الذهب في الضريبة المرتفعة اكبر من الضريبة المنخفضة و كذلك قيام اللاعب بفرض ضريبة مرتفعة يؤدي إلى نقص السعادة
    وهذا يعني أنه إذا فرض اللاعب ضريبة منخفضة في 2 ساعة ثم قام بفرض ضريبة اعلى في 3 فهذا يؤدي إلى زيادة دخل الذهب مقابل خسارة نقاط أكثر من السعادة مما يعادل الضريبة المرتفعة ويتم الحصول عليها أو طرحها كل دقيقة . توزع الأقساط المتساوية من الذهب بحسب عدد العمال الحالي وليس عدد العمال عند وضع قيمة الضريبة.
    يعني أن نمو السكان في زمن ال 24 ساعة بما فيهم السكان الذي تم نهبهم من قبل الأعداء جميعها تؤخذ بعين الاعتبار
    تذهب الضرائب إلى الخزينة المركزية في العاصمة ، حيث يتم استخدامها تلقائيا لتمويل الأبحاث و المباني و رواتب الجيش في جميع المدن

    مستويات الضرائب
    يمكن للاعب تغيير مستوى الضريبة في أي وقت يشاء حيث يوجد 6 مستويات للضرائب:
    - المستوى الأول ( لا يوجد ضريبة ) تزيد السعادة بنسبة +5
    - المستوى الثاني ( ضريبة منخفضة جداً - 1 / ساعة عن كل 100 من السكان ) تنخفض السعادة بمعدل 5 نقاط
    - المستوى الثالث ( ضريبة منخفضة - 2 / ساعة عن كل 100 من السكان ) تنخفض السعادة بمعدل 15 نقاط
    - المستوى الرابع ( ضريبة متوسطة - 3 / ساعة عن كل 100 من السكان ) تنخفض السعادة بمعدل 30 نقاط
    - المستوى الخامس ( ضريبة مرتفعة - 4 / ساعة عن كل 100 من السكان ) تنخفض السعادة بمعدل 50 نقاط
    - المستوى السادس ( ضريبة مرتفعة جداً - 5 / ساعة عن كل 100 من السكان ) تنخفض السعادة بمعدل 75 نقاط

    إنتاج الذهب

    يوجد طريقتين للحصول على الذهب:
    الطريقة السلمية
    - إنتاج الموارد
    - فرض الضريبة على العمال
    - فرض الضريبة على المدن التابعة
    - فرض الضريبة على المدن المحتلة
    - فرض الضريبة على المستعمرات
    - فائدة البنك على الذهب المخزن

    الطريقة العسكرية
    - نهب الموارد بعد نجاح حصار قلعة مدينة مستقلة أي قبل احتلالها
    - نهب الموارد بعد نجاح حصار قلعة لاعب
    - نهب السكان من مدن اللاعبين

    إنفاق الذهب

    يتم إنفاق الذهب داخل المدينة على النقاط التالية:
    - تشييد المباني و دراسة الأبحاث
    - تجنيد و تدريب الجنود
    - دفع رواتب أفراد الجيش
    - إصلاح القلعة بعد هدمها
    - بناء المستعمرات
    - إقامة المهرجانات الصغيرة و الكبيرة
    - تسديد القرض و الفائدة المترتبة عليه


    التجارة

    - يدوم العرض لمدة 48 ساعة و يستغرق عرضه داخل السوق من 5 إلى 10 دقائق بعد تقديمه مباشرة
    - يتم عرض أول 5 عروض في قائمة شراء الموارد
    - يساعد بحث التجارة على تخفيض نسبة العمولة التجارية في كل مستوى
    - كل مستوى يقلل نسبة العمولة على شراء العروض بنسبة 2% . نسبة العمولة الرئيسية هي 20%
    - يمكن بناء السوق في جميع المدن و بالتالي فإن هناك مستوى خاص في كل مدينة . يتحكم مستوى السوق بحجم و عدد العروض التي يمكن للاعب تقديمها حيث يساعد تطويره على زيادة عدد العروض بمعدل عرض واحد / مستوى و مضاعفة حجم العرض مقارنة بالمستوى الذي سبقه
    الحجم الرئيسي للعرض هو 2000


    البنك

    بعد دراسة المستويات الثلاثة من بحث التمويل , يمكن للاعب التقدم لأخذ قروض من البنك و التي يمكن تقسيمها إلى الأحجام التالية:
    - إنتاج 12 ساعة من موارد الامبراطورية
    - إنتاج 24 ساعة من موارد الامبراطورية
    - إنتاج 48 ساعة من موارد الامبراطورية
    - يتم سدادالقرض تلقائياً وذلك بعد تقسيم كامل القرض على شكل دفعات بمعدل دفعة كل دقيقة لكامل فترة السداد وهي 168 ساعة . وفي كل دقيقة يتم خصم مبلغ من رصيد الذهب لديك . في حال عدم وجود رصيد كافي من الذهب , ستستمر عملية الدفع وسيكون لديك رصيد سلبي .
    - كلما كان القرض أكبر كلما ارتفعت نسبة الفائدة
    - كل مستوى بعد المستوى الرابع من بحث التمويل يزيد معدل العمولة على الذهب في البنك بنسبة 1% / 24 ساعة
    - دراسة المستويات 3 الأولى من بحث التمويل يسمح بالتقدم للعروض الثلاثة داخل البنك
    - مستوى البحث الأخير : 14
    - العمولة العظمى في 24 ساعة هي 3,000,000 ( 125,000 في كل ساعة )
    يتم حساب إنتاج كامل الامبراطورية بتحويل جميع الموارد التي كانت متوفرة أثناء التقدم لأخذ القرض إلى ما يقابلها من الذهب و فقا للقانون التالي :

    10 خشب =2 حديد=5 حجر=5 ذهب
    - يتم سداد جميع القروض خلال فترة زمنية أقصاها 168 ساعة و مقابل أقساط متساوية / 6 دقائق
    يتم تعيين نسبة فائدة لكل نوع من القروض وفقاً للتالي:
    - يتم سداد قرض 12 ساعة مقابل 70% فائدة
    - يتم سداد قرض 24 ساعة مقابل 100% فائدة
    - يتم سداد قرض 48 ساعة مقابل 150% فائدة

    تقبلو تحياتي اخوكم مهدي
يعمل...
X