إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحويل مسار المعدة والتخلص من السمنة المفرطة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تحويل مسار المعدة والتخلص من السمنة المفرطة

    في العالم اليوم يجد العديد من الأفراد أجسادهم تعانى من زيادة الوزن بشكل خطير، ويجد العديد من هؤلاء الأشخاص ذوي الوزن الزائد أنفسهم في فئة السمنة المفرطة . إن تعرضك للسمنة المفرطة يعرضك لخطر الإصابة بأمراض كثيرة مثل ارتفاع ضغط الدم والاصابة بمرض السكر وحتى السرطان. فرص التعرض للموت في حالة الإصابة بالسمنة المفرطة هي أكبر بكثير من شخص لديه الوزن الطبيعي للجسم. فقدان الوزن هو الخيار الأفضل للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ، ولكن هذا الطريق قد تكون صعباً للغاية. يمكن أن تكون هناك أسباب طبية لماذا لا يمكن فقدان الوزن أو قد يكون الشخص ببساطة أكبر من أن يتمكن من ممارسة الرياضة. إذا كانت هذه هي الحالة ، فقد تصبح جراحة تحويل مسار المعدة خيارًا مهما جدا لمساعدة شخص ما على فقد وزنه الزائد. إذا كنت في فئة السمنة المفرطة ، قد يكون من الحكمة البدء في جمع ودراسة المعلومات المتعلقة بعملية تحويل المسار .

    .....................................
    ....................................


    تبدأ عملية جراحية لتغيير مسار المعدة باستشارة الطبيب. يمكن أن يحدد طبيبك ما إذا كنت مصابا بالسمنة المفرطة ام هي مجرد سمنة عادية ، وإذا كنت تتمتع بالصحة الكافية لتحمل الجراحة. سوف تحصل على كل من الاختبارات الجسدية والعقلية. بعد الانتهاء من الجراحة ، فإن الخطوة التالية هي أن تقوم أنت وطبيبك بتحديد نوع جراحة الالتفافية المناسبة لك. هناك ثلاثة أنواع مختلفة من جراحة الالتفافية ، وهذه هي ، Roux en-Y (الأقرب) ، Roux en-Y (البعيدة) ، وحلقة الالتفافية المعوية (تجاوز المعدة البسيطة). يمكن أن يساعدك طبيبك في اختيار الجراحة المناسبة لك والإجراء الأفضل في حالتك الصحية الخاصة. جميع الجراحات تتبع المبدأ الأساسي لجعل المعدة أصغر. معظم العمليات الجراحية تقلل المعدة بنسبة تسعين في المئة واشهر هذه العمليات هي تحويل المسار وعملية تكميم المعدة . هذا يجعل المريض يشعر بالشبع بعد كمية صغيرة من الطعام ، لذلك يساعده على فقدان الوزن بسرعة كبيرة. مثل معظم العمليات الجراحية ، فإن تحويل مسار المعدة لا تخلو من مخاطرها.


    .......................................
    .......................................

    مخاطر عملية تحويل مسار المعدة


    يمكن أن تؤدي جراحة الالتفافية إلى العديد من المشكلات والعديد من الآثار الجانبية. ومع ذلك ، فإن معظم الأفراد يجدون أن هذه المخاطر تستحق اتخاذها عندما يتعلق الأمر بقضايا الصحة والوزن. يعد التعرف على هذه المخاطر أمرًا هامًا ، وهو أحد أسباب دراسة جميع المعلومات الخاصة بتحويل مسار المعدة التي يمكنك إجراؤها. بعض المضاعفات التي قد تنشأ بعد جراحة تحويل مسار المعدة هي العدوى ، النزف ، الفتق ، الانصمامات ، والامعاء العوائق. هناك أيضا مخاطر في عملية الانتعاش بعد إجراء العملية الجراحية. يمكن أن تحدث هذه المخاطر لفترة طويلة بعد اكتمال الجراحة وتشمل نقص الفيتامينات والقروح والتسرب. يمكن لطبيبك وغيره من المهنيين الصحيين شرح المخاطر التي تنطوي عليها أثناء وبعد الجراحة. مرة أخرى ، تذكر أن أي عملية جراحية كبرى لها مخاطرها وأنه من الأفضل دائمًا فهم هذه المخاطر بدقة قبل اتخاذ قرارك.


    ..............................................
    ..............................................
    تحويل مسار المعدة ليس للجميع ، ولكن أولئك الذين يختارون الإجراء ويلتزمون بخطة التعافي الخاصة بهم يجنون فوائدها لسنوات. لن يزيدوا فقط من عمرهم ، ولكن معظمهم يرون انخفاضاً في الأمراض الأخرى التي قد يكونوا قد أصابتهم عندما كانوا يعانون من السمنة المفرطة. الغالبية العظمى من الأشخاص الذين خضعوا لهذه الجراحة يرون انخفاضًا في ضغط الدم ، وتوقف التنفس أثناء النوم ، والارتجاع ، ونوع السكري 2. كما أن فوائد الصحة النفسية كبيرة أيضًا. لا يجد المرضى أجسادهم أكثر إرضاءً للنظر فقط ، ولكنهم يعرفون فقط ما حققوه من إنجازات كبيرة يمنحهم المزيد من احترام الذات. تحويل مسار المعدة له فوائده ومخاطره وليس للجميع ، ولكن بشكل عام فان الفوائد التي ستجنيها من هذه العملية هي تفوق بشكل كبير المخاطر التي سوف تتعرض لها ، وجد العديد من الناس أن الجراحة إلزامية من أجل الحصول على نمط حياة صحى . تأكد من التحدث مع طبيبك وعائلتك قبل اتخاذ قرار بإجراء هذه الجراحة.



    ...............................
    ...............................

    قبل الشروع في اجراء هذه العملية يجب عليك البحث عن المعلومات حول عملية تحويل مسار المعدة ، كما تفعل بحكمة الآن هو أيضا عنصر هام لاتخاذ قرار على دراية ، يجب عليك اتباع نظام غذائي جيد حتى تحافظ على عدم الرجوع مرة أخرى للسمنة المفرطة النظام الغذائي يتم تحديده بواسطة الطبيب المختص معدل ما ستفقده من الوزن معتمد بشكل كبير على مدى التزامك بالنظام الغذائي وتجنب العادات السيئة التي تؤدى الى زيادة الوزن
يعمل...
X